*لجنة أمن ولاية النيل الأبيض تقر حزمة إجراءات فورية لحسم الظواهر السالبة وتؤكد استقرار الأوضاع الأمنية وتوفر السلع الاستراتيجية*
———————-
كوستي :- بخيت بقادي
عقدت لجنة أمن ولاية النيل الأبيض اجتماعاً موسعاً برئاسة الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى والي الولاية وبحضور كامل عضويتها و ناقشت من خلاله عدداً من الملفات الأمنية والخدمية الملحة، وفي مقدمتها سبل مكافحة الظواهر السالبة وبسط هيبة الدولة وتوفير السلع الاستراتيجية
وأوضح مقرر لجنة امن الولاية اللواء شرطة حقوقي هاشم بله سليمان مدير شرطة الولايه عقب الاجتماع، أن اللجنة تداولت بشكل مستفيض خطورة بعض المظاهر الأمنية السلبية، وعلى رأسها تجوال أفراد القوات المسلحة بالسلاح داخل الأسواق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى تفشي ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية العشوائية في المناسبات العامه وقال أن الاجتماع استعرض قرارات مجلس الأمن والدفاع الاتحادي الصادرة مؤخراً، مؤكداً دخولها مرحلة التنفيذ الفوري والحاسم لحسم هذه المظاهر.
وفيما بتعلق بالجانب الخدمي وجهت اللجنة رسالة طمأنينة قوية للمواطنين، مؤكدةً استقرار الأوضاع الأمنية وانسياب السلع التموينية الاستراتيجية والمواد البترولية (الوقود) بكافة منافذ البيع، وضمان تدفقها بانتظام خلال الفترة المقبلة مشددا على الحرص البالغ للجنة الأمنية على استقرار وأمن الولاية، مجدداً تأكيده للأهالي بأن الأوضاع العامة آمنة ومستقرة تماماً مشيرا ان اللجنة في خاتمة اجتماعها ترحمت على الشهيد الذي ارتقى اليوم بسبب المسيّرة التي استهدفت الاعيان المدنية سائلين الله العلي القدير أن يتقبله قبولاً حسناً، وأن يمن بعاجل الشفاء وتمام العافية على جميع المصابين
