الايام نيوز
الايام نيوز

إجراءات صارمةلولاية النيل الأبيض لمكافحة المخدرات

0

*النيل الأبيض تكثف جهودها لمكافحة المخدرات وتضع خطة شاملة لحماية الشباب*
​——————————————
ربك :- بخيت بقادي

​عقدت اللجنة الفرعية لمكافحة المخدرات بولاية النيل الأبيض اجتماعها الاول اليوم بقاعة أمانة الحكومة بربك برئاسة والي الولاية الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى جرى فيه استعراض ومناقشة التحديات الأمنية والمجتمعية الناتجة عن انتشار المخدرات بمشاركة واسعة شملت أعضاء اللجنة الأمنية والاعلامية والقطاع الدعوي من أئمة ودعاة وعلماء، إلى جانب الوزراء المعنيين والمدراء التنفيذيين للمحليات.

واكد الاجتماع ان قضية المخدرات باتت تشكل جريمة عابرة للحدود ومهدداً أمنياً مباشراً تستخدمه المليشيات والجهات الداعمة لها كأداة لتخريب عقول الشباب وضرب الاستقرار المجتمعي وناقش دور الأجهزة الأمنية في مكافحة التهريب وتجفيف مصادر التوزيع ودور وزارة الصحة في برامج العلاج والتأهيل إضافة إلى تفعيل دور المدارس والجامعات والأندية الرياضية في التوعية الوقائية.

واوضح الفريق الركن قمر الدين محمد فضل المولى والي الولاية أن معركة مكافحة المخدرات لا تقل أهمية عن معركة الكرامة وقال ان الشباب هم الركيزة الأساسية لبناء الولاية والسودان وحمايتهم من آفة المخدرات مسؤولية جماعية تقع على عاتق الأسرة والمؤسسات الأمنية والتعليمية والإعلام مضيفا ان حكومة الولاية ستوفر كل الدعم للبرامج التي تستهدف المكافحة والوقاية والعلاج وإعادة التأهيل ووجّه الوالي بتكوين غرف طوارئ محلية بالمحليات لمتابعة الظواهر السالبة علي مستوى الاسرة وتكثيف الحملات الرقابية على مداخل الولاية وتفعيل خطوط البلاغات المجتمعية

​فيما ابان الدكتور الزين سعد ادم وزير الصحة بالولاية ان اللجنة أقرت حزمة من المعالجات والتدخلات المتكاملة في الجانب الأمني والقانوني بتفعيل آليات الرقابة الصارمة وفي الجانب التوعوي والدعوي والوقائي والعلاجي
و تعزيز قدرات إدارة مكافحة المخدرات بالولاية و رفدها بآليات الحركة والرقابة الحديثة لتحسين كفاءة العمل الميداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

xnxx Xnxx Xnxx xxnx