شكينيبة المكاشفي بجزيرة الذاكرين ترسم (حدث المشهد) فى ليلة الاسراء والمعراج
الخرطوم :الايام نيوز
*شكينيبة* *المكاشفي* *بجزيرة* *الذاكرين* *ترسم (حدث* *المشهد) فى* *ليلة الاسراء**والمعراج*
الأُرْجُــوزَةْ التى نظمها الشيخ عيدالباقى المكاشفي فِي مَعْنَى عَقَائِــدَ التَّوَحِـيدِ ورد فى خاتمتها فمَـعْنَى لا إِلـهَ إِلا اللــــهُ فلا مَعْبــــودَ بِحَقٍّ إِلا اللهُبِهَا الفُؤَادُ يَمْتلِئُ بِالنُّـــــورِوَيُدْرِكُ ذَوْقَ دَقَائِق الأُمُورِوَهِيَ هَازِمَـةٌ لِجَيْشَ إِبْلِيـــسِتُطَهِّرُ القَلْبَ مِنْ التَّدْنِيسِ وَتَقْشَعُ سُحْبــاً فَوْقَ القَلْبِ كَاسِـفَةْلِكَأْسِ الذِّكْرِ مِنْ تَلاهَا رَاشِفَهْ فَالنَّفْيُ وَالثُّبُوتُ ذَا قَدْ تَعْلَمُمِنَ التَوْحِيدِ لَفْظُهُ لَمْ تُوهـَمُفَبِالنَّوَاجِـــــذِ أَخِي عُضّعَلَيْهَا وَأحْذَرْ إِيَّاكَ الرَّفْضَ تُنْجِيكْ يَـوْمَ الهَوْلِ مِنْ النَّارِوَ تَرْتَجِي رِضْوَانَـهُ الغفار فِي سِلْكِ أَهْلِ الوِصَالِ حَالاً تَنْتَظِموَهِيَ رُوحُ أُنْسِ كُلَّ مَنْ عَلِمْوَهِيَ لا إِلــه إِلا اللهُ تَقُولُلَمْ تَعْلَمْ مَا هُنَاكَ مِنْ ذُهُولُوَاظِبْ عَلَيْهَا بِالغُدُوِ وَالآصَالِتَبْلُغْ بِهَا مَرَاتِبَ الكَمَالِنَاظِمُهَا العَبْـدُ المُسِيءُ الجَانِــيابْنِ المُكَاشْفِي رَاجِيَ الغُفْرَانِلَه وَلوَاِلـدِيهِ وَالأَحْبــــَابْسُكُونُنَا الجَنَّاتِ وّالأَتْــرَابْبِعَامِ غَشْلَـــــــهْ أَرَّخَتُــهَابِحَمْدِ اللهِ قَــدْ نَسَخْتُهَاوَاللهُ أَرْجُو لِمَنْ تَلاهَا الخَــيرثَجِيِجَةُ وَكَشْـفَ الضَّيْـرَوَصَلَّى اللهُ رَبِّي ثُمَّ سَلَّـمْعَلَى الرَّسُولِ خِيِرْةِ المُكَرَّمْوَآلِــهِ وَمُقْتَفِـي الآثَــارِلِيـوْمِ الحَشْـــرِ وَالانْشَارِ. اطارى المجتمع الغربى المتسربل بعباءة لجنة تسيير المحامين الذى اعدته مؤسسة بجبيح الأمريكية وفضح مسودته الأستاذ يحى الحسين عضو لجنة تسيير المحامين وحرقتها رسالته المهنية القانونية البليغة لمريم الصادق المهدي يضع الاسلام فى كفة ميزان مساوية مع الديانات والمعتقدات وعلى مسافة واحدة من سلطان الدولة، ويصادم النص القرانى (إن الدين عند الله الاسلام…) ويستهدف اعادة النظام الذى وضعه كتشنر وجعل الشرع غريبا فى داره ،و شطب دين الله الاسلام الذى يحكم علاقات المجتمع السوداني، ووجدت الطوائف المسيحية الامان مع المسلمين فى السودان ، وحديث يوسف ميخايل بان النصارى وجدوا الامان فى عهد الثورة المهدية، ومشاركة الطوائف المسيحية فى مؤتمر المائدة المستديرة بقاعة الصداقه لنداء اهل السودان وحديث ممثلهم الم يثبت ذلك ويؤكد بان الاسلام يحفظ تماسك المجتمع السوداني فى اكثر الايام سوادا…؟ الناطق الرسمى باسم الاطارى الغربى ووزير رئاسة مجلس وزراء حكومه حمدوك سابقا خالد سلك مجسدا فى شخصةقصيده الشاعر أحمد مطر ورثة ابليس وجوهم اقنعة بالغة المرونة طلاؤها حصافة وقعرها رعونة صفق ابليسلها مندهشاوباعكم فنونهوقال ماعاد لى دور هنا دورى انتم ستلعبونه صرح بانفاس شيطانية بان الجلالة لا اله إلا الله افسدت الحياة العسكرية وان بعض جنرالات المؤسسة العسكرية يقراون من الكتاب القديم والضباط الشرفاء سيقومون باصلاحها وانهم جاهزون للمواجهة..!!!. متجاهلا عمدا مع سبق الاصرار والترصد تاريخ الجيش السوداني العريق وسفر عطاءه الذاخر بالبطولات والتضحيات ، وحوار ( السى إن إن)مع الخبير بيتر ماكلين بمركز واشنطن للتخطيط الاستراتيجي المختص فى شئون الشرق الاوسط وشمال الصحراء وحديث خبراء غربيون كثر فى المراكز الاستراتيجية الغربية المتخصصة فى شئون الامن والدفاع وشئون الحكومات الافريقية عن الجيش السوداني والتطوير الذى حدث له و جعله من اقوى جيوش الاقليم والقارة السمراء ، وناسيا عمدا قصة اسلام المفكر الفرنسي روجيه جارودى الذى عاش ازمة الحضاره الغربية وقتلها بحثا وتنقل بين مظاهرها من بروتستانية وكاثولكية شيوعيه وارثولكية وفى خاتمة المطاف تبين لهم بالقناعة إنها لاتفئ ولاتفيد الحقيقة الانسانية وان افتتان الحضاره الغربية بوسائلها المادية تفنقر للغايات والاهداف الانسانية الروحية واعتنق الاسلام وعمل على نشره بهدى وكتاب منير لانه دين امة وعقيدة راسخة ويقول الحضارة الغربية الحديثة قد تطورت بعد ظهور الاسلام فلماذا يرفض الغربيون اعتبار الاسلام مصدرا ثانيا لحضارتنا؟ومتجاهلا سبب اسلام دكتور روبرت كرين مستشار الرئيس الأمريكي نيكسون ونائب رئيس مجلس الامن القومى الأمريكي ومؤسس مركز الحضارة والتجديد بامريكا الذى قال: كل القوانين التى درستها وجدتها فى الاسلام واثناء دراستى بهارفارد لمدة 3 سنوات لم اجد فى قوانينهم كلمة العدالة ولو مرة واحدة وهذه الكلمة وجدتها فى الاسلام كثيرا. وان الجيش السوداني (قوات دفاع السودان سابقا) شعاره الجلاله نحن جند الله جند الوطن و الله غايتنا والرسول قدوتنا هل من غاية اسمى من رضا الرحمن؟ وجلالته منذ تاسيسه هى لا اله إلا الله وخرج منسوببه من رحم المجتمع السوداني الذى تشكل نسبة المسلمين فيه اكثر من 98 %و قدوتهم رسول اللهقال تعالى (،لقد لكم فى رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثير (21)(ولما رءا المؤمنين الاحزاب قالوا هذا ماوعدنا الله ورسوله ومازادهم إلا ايمانا وتسليما )(22) سورة الاحزاب.الشعب السوداني درة الشعوب وملح الأرض لم يدعوا الاجانب يتوبوا عنه، وحض نار حقه وقودا كان كالعواصف الثائرات بروقا لا معات او رعود اذا الحق المضاع اثار يوما تحدى لهيب النار واقتحم الفولاذ ، شعب عظيم مؤطن نفسه لله حافظا باليقين الموقفا لعزة دينه عزا ينال به المقام الاشرف يضئ حياته بالحق يمضى صادقا متعففا معطرا فكره بتقاه النبى المجتبى ناصرا للهادى الامين خاتم الأنبياء وسيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذى ارسله الله رحمة للعالمين وبعثه ليتمم مكارم الاخلاق وكان خلقه القران. قال تعالى (سبحان الذى اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذى باركنا حوله لنريه من ءاياتنا إنه هو السميع البصير) صدق الله . وسبع الاف سنة فقطعتها فى ثلاثة ساعات لفرشك واصل صل الله عليك ماصيب رشح فوق الغصون ثجيجه دام نازل.لقد احتفل السادة الصوفية ومكونات المجتمع السوداني الجمعة 26رجب 1444ه 17/فبراير/ 2023م فى شكينيبة المكاشفي( ابوعمر) بليلة الاسراء والمعراج ياليلة تزهو على كل الدهر فيها السفير اتاك سرعا مرسل من وجهك استعير شعاعها شمس الافق والبدر نوره افل والكائنات شهدن إنك سيد وغدت ثياب الفخر زيلها يرفل والملا الاعلى ركابك يخدمو ضاجين بين مكبر ومهلل جاء البراق اليكوهو مهيئ رام الشفاعة اجبته نال مامل. اهل السودان ساقتهم ارواحهم الطاهرة لزيارة الشكينيبة حاضرة دولة المكاشفية الروحية للاحتفال بليلة الاسراء والمعراج امواج هادرة مشعلين ديارهم و ربوع ومحطات مدن وارياف السودان دروب مسيرهم القاصد لله بالجلالة لا اله إلا الله،الله الله الله عمشا بالظفر بنفحة من نفحات الله فى ليلة الاسراء والمعراج المباركة (الا إن لايام دهركم نفحات فتعرضوا لها) فياسعادة من غشيته نفحة من نفحات الله فى ليلة الاسراء والمعراج المباركة وفاز بمعونة الله العظمى،احتشدوا افواجا هادرة جلب من كل فج سودانى عميق واصقاع الوطن العزيز جموع هادرة غير مسبوقة جمعتهم الكلمة المشرفة لا اله إلا الله ومحبة النبى صلى الله عليه وسلم وتواصلوا فيها ووجدوا فيها صعيد تنفسهم وهواءهم وشكلوا لوحة سودانية ايمانية وروحية وحلقات ذاكرة مربوبة عرب وزنوج ونوبه واحسن تكون مربوبة ولاتتفرتق طوبة طوبة الكل يلهج الله الله الله الله لا اله إلا الله مؤكدين بان اهل السودان هم اصل النقاء البشرى و ملح الأرض وساسها وهم اهل اخلاق كريمة وقيم رفيعة وعقلاء الامة وصمام امانها ودراسة معهد البيانات الضخمة التابع لجامعة اكسفورد عن اصل البشرية ومحاضرة دكتور عبدالله الطيب بالمغرب بحضور ملك المغرب ألم تؤكد وتعزز ذلك ؟ انما الامم الاخلاق مابقيت فإن هم ذهبت اخلاقهم هم ذهبوا والامم التى تبيع عقولها ينخرها دود الذل والهوان وهى حية. والتصوف ظهر فى زمان كريم مع اقوام كرام و هو التحلى بكل خلق سنى والتخلى عن كل خلق دنى . ودولة الصوفية هى اكبر من الدول القطرية التى كبلتها قيود البيروقراطية واخافتها قوى الامبريالية والصهيونية العالمية احتشاد المعانى والقيم الرفيعة الكريمة وجحافل و ارواح اهل السودان فى شكينيبة المكاشفي ابوعمر بجزيرة الذاكرين الخضراء احتفالا بليلة الاسراء والمعراج رسمت في سماء السودان ببراعة فائقة حدث المشهد بكل تفاصيله ، القوم الذين جمعتهم ولمتهم وصلا وتواصلا فى الله ولله الجلالة لا اله إلا الله محمد رسول الله يرددون اناء الليل واطراف النهار و بالسحر فى ثنيات وداع ديار المكاشفي ابوعمر الطيبة لا اله إلا الله الله الله الله الله امة الاسلام امتى صاغها حسن الظنون عنها انافح بفخر عنها ادافع بعز واعتزاز امتى الكنز الثمين والشرف الباذخ العظيم كيف للغافل ان يصحو من غفلة لظئ…طمعا بالفوز بالعينان التى لاتمسهما النار والظفر بسعادة الدارين ونعيم الابدين وحسن الختام وان تكون اخر كلماتهم فى الحياة لا اله إلا الله ؟رجبية مكاشفية صوفية روحية مترعة بمحبة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الرحمه المهداه محضورة اكدت ياهودا السودان عرب وزنوج ونوبه حلقة ذاكرة مربوبة فى تناسق اسلامى بديع ارسلت عدة رسائل بليغة اعادت الى ذاكرة الامة سودان سنار والسلطنة الزرقاء وسلطة دارفور الخضراء ونيالا البحير ودونت فى منصة الراى فى بروجكتر بحجم خارطة السودان مجاهدات الثائران احمد وعامر المكاشفي اخوان الشيخ المكاشفي اللذان استشهدا دفاعا عن بيضة الدين الاسلامى والقيم وحياض الوطن فى ملاحم الثورة المهدية التى دحرت باسلحة بدائية النبال والنشاب والحراب بقوة العزيمة وصدق الايمان جيش الامبراطورية البريطانية العظمى التى كانت لاتغيب الشمس عن مستعمراتها وفتكت بجنرالاته والجنرال شارلز غردون فى معارك بطولية وثق لها الكتاب والشعراء والادباء الانجليز فى دفاترهم ، وثبتت فى شاشة المشهد السوداني رسالة الحاكم الانجليزى بالخرطوم الى الحاكم العام ببريطانيا عن الشيخ المكاشفي(ان هنالك رجل يؤسس لمهدية جديدة فى السودان يلتف حوله كثير من الناس من مختلف قبائل السودان له كثير من الاسرار والمعارف وعندما استدعيناه وجدناه كذلك يرفض المال والوظيفة ويخاطبك بلغة اللوردات وفوق ذلك يعرف لغة الطير هذه من الاسباب القوية الخفية التى تعجل بنا بالرحيل من السودان وان بالسودان رجال واسرار) و مادونه الكاتب المصرى محمد حسنين هيكل فى مخطوطاته عن المهندس جوليس النمساوى ( الخواجة عبدالقادر المكاشفي): “لولا ان الخواجة عبدالقادر راى الله فى قلب المكاشفي لما ترك أوربا قمة الحضاره وجلس فى قرية نائية حيث السموم اللافح والشمس المحرقة ياكل الماء والبصل واللحمه مع الحيران والدراويش).لمة سودانية روحية جمعتها الجلالة لا اله إلا الله اكدت استحالة اخراج الاسلام من تفاصيل حياة المجتمع السوداني وطمس هوية وقيم وتراث الامة السودانية واسقاط الاخلاق ونزع الجلاله لا اله إلا الله من عقول وقلوب ووجدان اهل السودان وافساد حياتهم وخراب اخرتهم، واثبتت استحالة هزيمة اهل السودان وفلذات اكبادهم منسوبى الجيش السودانى العريق الاكثر تنظيما وتاهيلا وقوة فى جيوش المنطقة صاحب العقيدة القتالية التى خطئها مبدا ونفذها اسود فى ثياب رجال والحارس للدستور والقانون و المال والدم والأرض والعرض ،الوصى على الوطن و صمام امان السودان والاقليم. الذى ابدع الشاعر المرهف عبدالحليم سرالختم فى وصفه وتوصيفه فى قصيده دارفور… ودارفور ايها الجيش المبارك رمية انى عهدتك وافيا واصيلا متمرسا خوض المعارك ماردا اتخذ الإله مناصرا ووكيلا متعمما عز الاباء عصابة مستسرجا فخر الولاء خيولا متعشقا سوح الفداء مجاهدا لايرتضى للحسنين بديلا دفعوا الى وطن الجدود حشدوهم فارتد حشدهم مخزولا ارايت كيف تبخرت اوهامهم ان يطرحوه محطما مشلولا ارايت كيف تبددت امالهم ان يقعدوه محاصرا معزولا ارايت كيف تهافت اعوانهم يتبادلون الافك والتضليلا قل للذى قصد النزاع معاندا اربا بنفسك ان تكون عميلا حشدوا حشدوهم واطعموك سمومهم وبعثوك للفكر الخبيث رسولا إن كنت تامل ان تلين قناتنا سيدوم حرثك فى المياه كثيرا حسبوك ياجيش الكواسر واهنا ولكنهم وجدوك عزارئيلا . كسرة: الطريقة المكاشفية تفصل شيخ الامين وتصف مايقوم به بفعل “القونات” https://yaqeennews-sd.com/19560/ *البسه العباءة – تايد كبير من شيخ التقي للشيخ الأمين*مابين هذا وذاك شيخ التقى المكاشفي الورع الرضى بحر ابيض وكيل السجادة المكاشفية مركز انوار ومنصة حكمة احبابه كل مريدي قوم والده الشيخ المكاشفي صاحب الطريق الذاتو عالى بالرحمه بحرو مالى ساس الرجال منو بلم اللائق والمابليق سمحة اللمعة فوق الزيق والطريق طريق الله تجمعنا الطاعة وتفرغنا المعصية الطريق بنتفع منه الصادق وبيتضرر منه المنافق الكاذب.. خروج شيخ الامين من الزنقة…الزنقة وفتيل الضبة… فى رجيبة المكاشفي هذا العام هل تنهى دراما فيلمه المثير للجدل والشبهات و تعيده الى رشده ومعرفة تاريخ وسيرة ومسيرة الشيخ المكاشفي الذى يمثل الوجه المشرق للصوفية الذين هم على نهج رسول الله صلى الله عليه وسلم .التشبه بالكرام فلاحه هل شيخ الامين يتاسى ويتشبه بشيخه رجل الذوق الاريب الاديب عبدالله ودالعجوز وتواضعه والتادب بادب ويراجع نهجه المثير… ويغسل بنية العمل الخالص لوجه الله قلبه بصابون الرضا وليف ادران ماعلق بدريباته الرومانسية ..ويوظف اموال الله فيما يرضى الله وينجى من الدخول في غضب الله ويحول مسيده الى منصة منتدى دعوى ثقافى لمكافحة المخدرات والأيس كريستال ومخدر الشيطان المدمرة للشباب ..ومحاربة ظاهرة مجتمع الميم الغربى سيداؤ و قوس قزح ومنظومة الاناركيون والراسطات الاباحية والجندر المهشمة لكيان الاسرة فى المجتمع السوداني المسلم، ويدعم ماليا اعداد وانتاج فيلم وثائقى للخواجه عبدالقادر المكاشفي وعرضه فى فضائيات عواصم مجتمع الميم الغربى… الاحوج مايكون للصفاء الصوفى الروحى الاسلامى ؟امير بدوى النور(بارود) المكاشفي
التعليقات مغلقة.